برنامج الندوة الوطنية في موضوع : المدرسة الإيكولوجية أساس تنمية البيئة الواحية بقاعة بلدية الجرف إقليم الرشيدية 10/10/2017

برنامج الندوة الوطنية في موضوع : المدرسة الإيكولوجية أساس تنمية البيئة الواحية بقاعة بلدية الجرف إقليم الرشيدية 10/10/2017



في إطار فعاليات المهرجان الوطني للخطارات في نسخته الثانية، تنظم ″مجلة كراسات تربوية″ بشراكة وتنسيق مع ″مركز دراسة وتنمية المجالات الواحية والصحراوية بالجرف‟، ندوة وطنية في موضوع: ″المدرسة الإيكولوجية أساس تنمية البيئة الواحية‟. وذلك يوم الثلاثاء 10/10/2017 بقاعة بلدية الجرف إقليم الرشيدية ابتداء من التاسعة والنصف صباحا، وفق البرنامج التالي :
مسير أعمال الندوة: الأستاذ الصديق الصادقي العماري
التوقيت
الموضوع
المشاركون
9 :30
الاستقبال
10 :00
كلمة بالمناسبة
الأستاذ حسن امراني
10 :10
الحدائق المدرسية بالمغرب خلال فترة الحماية الفرنسية
الدكتور عبد العزيز بلبكري
10 :30
التربية البيئية بالوسط المدرسي الواحي: أفكار وتجارب
الباحث حسن امحرزي
10 :40
السياحة الإيكولوجية بواحة تافيلالت
أهمية البعد البيئي واستدامة التنمية الترابية
الباحث الحسن امحرزي
11 :00
نحو بناء مدرسة ايكولوجية تنهل من التراث المحلي لتافيلالت
الباحث المحجوب قدار
11 :20
دور المجتمع المدني في تأهيل المدارس الإيكولوجية: تجربة مركز دراسة وتنمية المجالات الواحية والصحراوية نموذجا
الباحث امراني حسن
11 :40
الاتفاقيات الدولية حول المناخ والبيئة
الباحث ابراهيم بوحى
12 :00
مناقشة عامة مفتوحة
12 :40
قراءة التوصيات واختتام أعمال الندوة
الأستاذ الصديق الصادقي العماري
الصديق الصادقي العماري
مدير ورئيس تحرير مجلة كراسات تربوية


تعليقات

المشاركات

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري

المشاركات الشائعة

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

مجلة كراسات تربوية، العدد التاسع(09) دجنبر 2022، تناقش سوسيولوجيا النظام التعليمي في المغرب

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث يناير 2018

مجلة كراسات تربوية: تحميل العدد الأول المحكم 2014

النموذج التفاعلي في مجال التوجيه التربوي:أي دور لعناصر المحيط في بناء الاختيار الدراسي والمهني/ذ. مـحمد حابا

فاعلية الذات وجودة الأداء المهني لدى مربي مراكز حماية الطفولة/د. كوثر الشرادي

المشاركات الشائعة

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

مجلة كراسات تربوية، العدد التاسع(09) دجنبر 2022، تناقش سوسيولوجيا النظام التعليمي في المغرب

فاعلية الذات وجودة الأداء المهني لدى مربي مراكز حماية الطفولة/د. كوثر الشرادي

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

النموذج التفاعلي في مجال التوجيه التربوي:أي دور لعناصر المحيط في بناء الاختيار الدراسي والمهني/ذ. مـحمد حابا

المشاركات الشائعة

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري