الإعلان عن طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب، المجلد 02، العدد (20) شتنبر 2025.

الإعلان عن طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب، المجلد 02، العدد (20) شتنبر 2025.

Revue Brochures Éducatives

تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية الدورية المحكمة المفهرس بدعوة الباحثين، في جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية، بإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في المجلد 02، العدد (20) المقبل الذي سيصدر في شهر شتنبر 2025، على أن يكون المقال خاضعا لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها، والتي تدخل ضمن سياسة نشر المجلة.
سياسة النشر:
-
المجلة مفهرسة ضمن قواعد بيانات عالمية مثل جوجل سكولار، ودار المنظومة، ودار المنهل، ودار المعرفة وACADIMIA وغيرها. وشريكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في المغرب.
-
تنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي بجميع التخصصات باللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى. في شكل مقالات أو دراسات أو قراءات لكتب علمية ....
-
تنشر المجلة مقالات من جميع تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم التربية التي لها علاقة بالظاهرة التربوية، من داخل المغرب وخارجه.
-
تعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي مجلة كراسات تربوية.
-
تمنح المجلة للباحثين الذين نُشرت مقالاتهم العلمية في العدد الخاص نسختين من العدد به مقالهم، وإشهاد ورقي بالنشر، وتصلهم الوثائق إلى مقر سكناهم في العنوان المحدد في طلب النشر.
-
الالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباس، ويفضل وضع مصادر الإحالات أسفل كل صفحة، والمراجع والمصادر الرئيسية في نهاية المقال حسب التسلسل الألفبائي.
-
تكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
-
يعرض كل مقال على التحرير ثم المراجعة قبل تقديمه إلى محكمين اثنين من ذوي الاختصاص يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقته لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيته للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحكيم.
-
لا يجب أن يكون المقال عبارة عن سرد أو تنظيم لمعلومات فقط، بل يتضمن ضمن محاوره جوانب نقدية خاصة في المراحل التركيبية، على الأقل فقرتين نقديتين في نهاية كل محور.
-
لا تعاد المقالات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.
-
تعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.
-
لا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
-
يمكن لجميع الباحثين تقديم طلب نشر كتاب فرذي، أو أطروحة جامعية تمت مناقشتها، أو كتاب جماعي ضمن منشورات مجلة كراسات تربوية.

-في متن الكتابة، لا توجد مسافة بين حرف الواو والحرف الذي يليه، أو الكلمة التي تليه، وجميع الفقرات يجب أن تنتهي بنقطة، وجميع المصادر والمراجع أسفل الصفحات يجب أن تنتهي بنقطة.

-مراجعة المقال جيدا من حيث اللغة، خاصة الأخطاء الإملائية التي تؤرق المحررين.

-لا يقبل استعمال أكثر من جدولين فقط، أو خطاطتين فقط، أو..... اثنين على أن تكون في شكل صورة.
-
تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية، وبصيغة word في حدود 3500 كلمة بحجم (17*24)، وليس A4، وتشتمل على معلومات الباحث والملخصين والمتن والمصادر والمراجع، وفق المواصفات التالية:
تحميل القالب الرئيسي للكتابة من هنا :

يحدد الباحث في الصفحة الأولى من المقال:
1.
عنوان المقال بلغة المقال وبلغة الملخص الثاني(الإنجليزية).
2.
معلوماته الشخصية(بلغة المقال واللغة الإنجليزية): الاسم الكامل، التخصص، الدرجة العلمية، الجامعة إن وجدت، رقم الهاتف، البريد الإليكتروني، ومعرف Orcid الخاص بالباحث (من الموقع:
oملخصا المقال- في حدود 250 كلمة على الأكثر للملخصين معا-: إذا كان المقال بالعربية : يكون الملخصان باللغة العربية والإنجليزية. وإذا كان المقال بلغة أجنبية يجب أن يكون الملخص الأول بلغة المقال، والثاني بلغة أجنبية أخرى، ويتضمن الملخص بالضبط والتحديد والصياغة المحاور التالية:

ملخص :
.
الأهداف:.........ثلاثة أسطر.............................
.
الإشكالية:......... ثلاثة أسطر............................
.
المنهجية: .........ثلاثة أسطر.............................
.
الخلاصة:............. ثلاثة أسطر...........................
.
الكلمات المفاتيح(05):....-....-.....-....-...

:Abstract
................................….Objectives
................................….Problem
................................….Methods
................................….Conclusions
Keywords : .....-........-........-.......-....….05
:Résumé
.........................Objectifes 
...........................Problème
Méthode 
......................Conclusions 
…......-…....…-…….....-........…-…….Mots clés : 05
متن الكتابة: 16،arial، justifier (14،arial، justifier للغة الأجنبية)
مصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
العناوين الرئيسية: 16، arial، justifier
العناوين الفرعية: 14،arial، justifier
جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8.
جميع الجداول والرسومات والخطاطات والمبيانات تثبت في شكل صور، موطنة بالعنوان في الأعلى، والمصدر في الأسفل.
ترتيب المصادر والمراجع أسفل الصفحات وأسفل المقال حسب التسلسل الألفبائي:
.
الكاتب: الاسم العائلي ثم الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.
.
الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان الكتاب، ترجمة:...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.
.
الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان المقال، ضمن كتاب جماعي بعنوان :...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، الطبعة إن وجدت، السنة، الصفحة.
.
الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان المقال، مجلة...، رقم المجلد إن وجد، رقم العدد...، دار النشر أو المطبعة، المدينة، الدولة، السنة، الصفحة.
.
الكاتب: الاسم العائلي الاسم الشخصي، عنوان البحث، بحث لنيل شهادة الدكتوراه، تخصص...، تحت إشراف....، جامعة.....، كلية...، الموسم الجامعي....، المدينة، الدولة، الصفحة.
.
وزارة/مؤسسة...، عنوان البحث أو التقرير، إشراف..، الدولة، السنة، الصفحة.
.
لا تقبل المصادر والمراجع الإليكترونية إلا الخاصة بالوزارات والمنظمات والمراكز البحثية الرصينة. مع التأكيد على إدراج: الكاتب، عنوان المقال، عنوان الموقع، تاريخ النشر، تاريخ وتوقيت الاطلاع، ورابط المقال.
وغيرها من مع ذكر التفاصيل الأساسية الخاصة بالمصدر أو المرجع.
-
إن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها
-
جميع الحقوق محفوظة لمجلة كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.
أمور ضرورية:
.¬ 
ترسل المقالات العلمية والأبحاث المراد نشرها في المجلة لزوما عبر منصة المجلة على الرابط التالي:
باتباع المراحل:
1.
التسجيل في موقع المجلة على المنصة. عبر الرابط
2.تأكيد التسجيل من البريد الإليكتروني
3.
تحميل القالب الرئيسي للكتابة Template من الصفحة الرئيسية عبر المنصة
4.
إنشاء طلب النشر
4.
إضافة المقال، بإدخال جميع المعلومات المطلوبة بالعربية والإنجليزية
أو إرسال المقال عبر البريد الاليكتروني التالي:
majala.korasat@gmail.com
addkorasat1@gmail.com
عدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية.
طلب النشر يرسل للباحث، بعد إرسال المقال، به كل التفاصيل والشروط.
ملاحظة: يمكن لجميع الباحثين تقديم طلب نشر كتاب فرذي، أو أطروحة جامعية تمت مناقشتها، أو كتاب جماعي ضمن منشورات مجلة كراسات تربوية.
موعد مهم:
.
أخر أجل لإرسال المقالات هو 20 شتنبر 2025.
للاستفسار:
د. الصديق الصادقي العماري
مدير ورئيس تحرير مجلة كراسات تربوية
Majala.korasat@gmail.com
0664-906365

........................................

Revue Brochures Éducatives: Appel à Contribution au N 20, Volume 02, Septembre 2025.
La Revue Brochures Éducatives (KORASAT)– ISSN : 2508-9234, lance un appel à contribution pour son prochain numéro(20).
Soumissions :
Veuillez soumettre vos articles en ligne sur le site web de la revue :

https://journals.imist.ma/index.php/korasat/about/submissions

Vous pouvez également envoyer vos soumissions par e-mail à l'adresse :
majala.korasat@gmail.com
Points à noter :
Tous les articles publiés dans la Revue recevront un DOI (Digital Object Identifier).
La date limite de soumission est fixée au : 20 Septembre 2025.
La publication est prévue pour le 29 Septembre 2025.
Avant de soumettre votre travail, veuillez l'adapter au modèle de format de la Revue. Vous pouvez télécharger le modèle à utiliser en suivant ce lien :
Pour toute information complémentaire, n'hésitez pas à nous contacter par e-mail à l'adresse : majala.korasat@gmail.com, ou visitez notre site web à l'adresse :
.......
Dr. Seddik SADIKI AMARI, Directeur et Chef de rédaction de la Revue Bro-chures Éducatives.
+212664906365/ Majala.korasat@gmail.com
..............................................................
Educational Brochures Review: Call for Contributions to Issue No. 20, Volume 02, September  2025.
The Educational Brochures Review (KORASAT)– ISSN: 2508-9234, is launching a call for contributions for its next issue(20).
Submissions:
Please submit your articles online on the journal website:

You can also send your submissions by e-mail to the address:
majala.korasat@gmail.com
Points to note:
All articles published in the Journal will receive a DOI (Digital Object Identifier).
The deadline for submission is: September 20, 2025.
Publication is scheduled for September  29, 2025.
Before submitting your work, please adapt it to the Journal's format template. You can download the template to use by following this link:
For any further information, do not hesitate to contact us by e-mail at: majala.korasat@gmail.com , or visit our website at:
.......
Dr. Seddik SADIKI AMARI, Director and Editor-in-Chief of the Educational Brochures Review.
212664-906365+
Majala.korasat@gmail.com
Envoyez un message:

 

تعليقات

المشاركات

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري

المشاركات الشائعة

منشورات مجلة كراسات تربوية، سلسلة كتب جماعية، رقم 03: الصناعة السينمائية ودورها في تحقيق التنمية المجالية

مجلة كراسات تربوية، المجلد 2، العدد 18 أبريل 2025

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

مجلة كراسات تربوية:تقرير دورة تكوينية في قضايا علوم التربية وديداكتيك المواد والتشريع المدرسي من 8 إلى 15 أبريل 2018 بالرشيدية

صدور كتاب جديد بعنوان: ديناميات الثقافة في المسرح (من المثاقفة إلى التناسج الثقافي). للمؤلف: الصديق الصادقي العماري

مجلة كراسات تربوية، العدد التاسع(09) دجنبر 2022، تناقش سوسيولوجيا النظام التعليمي في المغرب

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

تمديد الإعلان عن طلبات النشر في مجلة كراسات تربوية، العدد (11) يونيو 2023

محاضرة علمية بعنوان: مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي. الثلاثاء 19 ماي 2020

المشاركات الشائعة

مجلة كراسات تربوية، المجلد 2، العدد 18 أبريل 2025

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

إصدار كتاب جماعي جديد ضمن منشورات مجلة كراسات تربوية بعنوان: ″النظام التربوي المغربي في أفق تجديد الممارسات المهنية″

منشورات مجلة كراسات تربوية، سلسلة كتب جماعية، رقم 03: الصناعة السينمائية ودورها في تحقيق التنمية المجالية

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المشاركات الشائعة

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري