دعوة الباحثين للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة، العدد السادس-يناير 2021

دعوة الباحثين للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة، العدد السادس-يناير 2021




تتشرف مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة بدعوة الباحثين، في جميع التخصصات ضمن العلوم الإنسانية وعلوم التربية، لإرسال مقالاتهم العلمية للنشر في العدد السادس﴿06﴾ المحكم المقبل يناير 2021، على أن يكون المقال خاضع لشروط وقوانين البحث العلمي المتعارف عليها.
v سياسة النشر:
oتنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى.
oتنشر المجلة مقالات من جميع التخصصات في العلوم الإنسانية وعلوم التربية التي لها علاقة بالظاهرة التربية، من داخل المغرب أو خارجه.
oتعبر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي مجلة كراسات تربوية.
oالالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباس والهوامش، ويفضل وضع مصادر الإحالات أسفل كل صفحة، والمراجع والمصادر الرئيسية في نهاية المقال.
oتكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
oيعرض كل مقال على محكمين اثنين من ذوي الاختصاص، يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقته لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيتها للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث من عدمه أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحكيم.
oلا تعاد الدراسات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.
oتعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.
oلا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
oتقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word في حدود 10 صفحات بحجم A4، وفق المواصفات التالية:
ü متن الكتابة: 16،simplified arabic ، justifier
üمصادر الإحالات أسفل كل صفحة بمقدار 12، arial، justifier
üالعناوين الرئيسية: 16،simplified arabic، justifier
ü العناوين الفرعية: 14،simplified arabic، justifier
ü جوانب الورقة (اليمين واليسار والأعلى والأسفل): 1.8
oجميع الجداول والرسومات تثبت في شكل صور.
oيحدد الباحث في الصفحة الأولى من المقال:
- عنوان المقال.
- معلوماته الشخصية: الاسم، التخصص، الدرجة العلمية، الجامعة إن وجدت، رقم الهاتف، بريده الإليكتروني.
- ملخص البحث: باللغة العربية(إلزامي)، والفرنسية أو الإنجليزية.
- أربع كلمات مفاتيح.
oإن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
oجميع الحقوق محفوظة لمجلة كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي.
oأمور ضرورية:
ü ملء طلب النشر في مجلة كراسات تربوية بكل عناية.
üيرسل الطلب والمقال أو البحث إلى البريد الاليكتروني التالي: majala.korasat@gmail.com
ü آخر أجل لاستقبال المقالات هو 10 أكتوبر 2020.
ü عدم احترام بنود سياسة النشر يعني إلغاء البحث أو المقالة منذ البداية.
.............................................
اللجنة العلمية ل مجلة كراسات تربوية
د. محمد الدريج: علوم التربية
المملكة المغربية
د.عبد الكريم غريب: سوسيولوجيا التربية
المملكة المغربية
د.عبد الرحیم العطري: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.عبد الغاني الزیاني: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.مولاي عبد الكريم القنبعي: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.عبد القادر محمدي: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
المملكة المغربية
د. محمد جاج: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د.سعيد كريمي: المسرح وفنون الفرجة
المملكة المغربية
دة.بشرى سعيدي: أدب حديث
المملكة المغربية
د.محمد أبخوش: الفلسفة
المملكة المغربية
د. إسماعيل علوي: علم النفس
المملكة المغربية
د.صابر الهاشمي: اللسانيات
المملكة المغربية
دة. رشيدة الزاوي: علوم التربية وديداكتيك اللغة العربية
المملكة المغربية
د.ة ماجدلين النهيبي: علوم التربية وتدريسية اللغة العربية
المملكة المغربية.
د. عبد الفتاح الزاهيدي: علم الاجتماع
المملكة المغربية
د. محمد خالص: علم الاجتماع
المملكة المغربية.
د. زنوحي رشيدة: اللغة العربية
المملكة المغربية.
د. سرمد جاسم محمد الخزرجي: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
دولة العراق/ جامعة تكريت
د. محمد زين العابدين عبد الفتاح عبد العليم: علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
جمهورية مصر العربية
د. أشرف عمر حجاج بربخ: مناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية
دولة فلسطين/جامعة الأقصى
دة. سعاد سعيد محمد على كلوب: علم النفس التربوي
كلية فلسطين التقنية _دولة فلسطين
........................................................
عن الأستاذ: الصديق الصادقي العماري
مدير ورئيس تحرير مجلة كراسات تربوية
212664906365+
majala.korasat@gmail.com
......................................
مجلة كراسات تربوية مجلة محكمة ورقية تعنى بقضايا التربية والتكوين
majala.korasat@gmail.com
212664906365+
https://korasate.blogspot.com/

تعليقات

المشاركات

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

مجلة كراسات تربوية: دورة تكوينية بالرشيدية حول علوم التربية والديداكتيك والتشريع التربوي من 8 أبريل إلى 15 أبريل 2018

المشاركات الشائعة

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري

فاعلية الذات وجودة الأداء المهني لدى مربي مراكز حماية الطفولة/د. كوثر الشرادي

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

مجلة كراسات تربوية، العدد التاسع(09) دجنبر 2022، تناقش سوسيولوجيا النظام التعليمي في المغرب

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

اللعب عند الأطفال: مقاربة سيكولوجية.مصطفى مزياني

المشاركات الشائعة

المقاربة بالكفايات ونظريات التعلم. ذ. الصديق الصادقي العماري

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

فاعلية الذات وجودة الأداء المهني لدى مربي مراكز حماية الطفولة/د. كوثر الشرادي

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

هندسة التكوين الأساسي للمدرسين و تمهين التعليم. د. محمد الدريج

مجلة كراسات تربوية، العدد التاسع(09) دجنبر 2022، تناقش سوسيولوجيا النظام التعليمي في المغرب

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

المشاركات الشائعة

مجلة كراسات تربوية، العدد الثاني 2016

سياسة النشر في مجلة كراسات تربوية-المغرب

المدرس و نظم العمل في مجال الإرشاد النفسي المدرسي

مجلة كراسات تربوية، العدد الثالث 2018

دعوة للنشر في مجلة كراسات تربوية العلمية المحكمة-المغرب العدد السابع(07) يناير 2022

مجلة كراسات تربوية، العدد السادس-6-فبراير 2021

د. محمد الدريج: ديدكتيك اللغات و اللسانيات التطبيقية -تداخل التخصصات أم تشويش براديكمي-

دواعي اعتماد المقاربة بالكفايات كمدخل للإصلاح البيداغوجي. ذ. الصديق الصادقي العماري

مجلة كراسات تربوية: المواكبة التربوية نحو تأسيس نموذج/منظومة لتجويد التعليم و محاربة الهدر المدرسي

مجلة كراسات تربوية: دورة تكوينية بالرشيدية حول علوم التربية والديداكتيك والتشريع التربوي من 8 أبريل إلى 15 أبريل 2018